11 قتيلاً وجريحاً لتنظيم "الدولة" بقصف جوي على الرقة


سمارت-أمنة رياض

قتل وجرح 11 عنصراً لتنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الاثنين، جراء قصف جوي يرجّح أنها للتحالف الدولي على قرية المنصورة غرب مدينة الرقة، شمالي سوريا، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر، إن طائرات حربية شنت غارات على مقر لتنظيم "الدولة"، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر له، وجرح ستة آخرين، بينهم نائب مسؤول، ما يطلق عليه "ديوان الحسبة"، ويدعى "أبو طلحة الأنصاري".

كذلك، قصفت طائرات يعتقد أنها للتحالف، السجن المركزي في الرقة، ومعمل "السكر" شمالها، دون ورود أنباء عن وجود قتلى أو جرحى، وحجم الخسائر نتيجة القصف.

من جانبه قصف تنظيم "الدولة"، بقذائف المدفعية، قرى "بير سان وشالي والمحمودلي" شمالي الرقة، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، بالتزامن مع محاولته التقدم إلى قرية السويدية الصغيرة، بحسب مصادر محلية.

وتتعرض مناطق الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، لقصف جوي مستمر، ما يسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين، وكذلك عناصر لتنظيم "الدولة"، وفي بعض الأحيان مسؤولين وقادة له.

ويأتي القصف، بالتزامن مع تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" في محيط مدينة الرقة، ضمن عملية "غضب الفرات"، حيث تسعى القوات لعزل المدينة، التي تشهد حركة نزوح للمدنيين، وعوائل عناصر التنظيم، هرباً من القصف واقتراب المعارك.