بينهم مسعف… 6 مدنيين ضحايا قصفٍ عنيفٍ استهدف حي الوعر


رشا دالاتي: المصدر

قضى ستة مدنيين في حصيلة أولية، بينهم مسعف من الدفاع المدني، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء (28 شباط/فبراير)، جراء قصف مدفعي عنيف استهدف حي الوعر المحاصر في مدينة حمص.

وأفاد مركز حمص الإعلامي من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام وميليشياته المحاصرة لحي الوعر، استهدف الحي بقذائف الدبابات والهاون، ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين بينهم عنصر من الدفاع المدني، وهم: (عبد الناصر المرابع، مازن السبسبي، محمد دبدوب من الدفاع المدني، خليل المصري، حسان الحلبي، لطفية مندو).

ونعى الدفاع المدني في محافظة حمص أحد عناصره، “محمد رجب دبدوب”، إثر تعرضه ومجموعة من رفاقه لقصف مدفعي، وذلك أثناء أدائهم للواجب الإنساني بإسعاف المدنيين من المواقع المستهدفة بالقصف في حي الوعر المحاصر بحمص، مشيراً إلى إصابة ثلاثة مسعفين آخرين بجروح.

ومن جهتها، اعتبرت الهيئة المدنية العامة في حي الوعر الحي منطقة منكوبة نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات النظام والميليشيات، والقصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي يطال الحي منذ شهر تقريبا.

وأطلقت الهيئة نداء استغاثة في بيان نشرته على حسابها في “فيسبوك”، موضحة فيه حالة الحي وأهله تحت الحصار وتحت القصف اليومي المكثف، والذي يستهدف البنى الخدمية من مستشفيات ومراكز طبية ومدارس وجمعيات ومنظمات إغاثية.





المصدر