(داعش) يعتقل عشرات المدنيين بعد مقتل عددٍ من عناصره في دير الزور


سعيد جودت: المصدر

اعتقل تنظيم “داعش” خلال الأيام القليلة الماضية العشرات من أبناء مدينة دير الزور وريفها، وذلك بعد تكرر عمليات التصفية التي طالت عدداً من عناصر التنظيم، دون معرفة الفاعل.

وشنّ التنظيم أمس الإثنين 27 شباط /فبراير، حملة اعتقالات طالت خمسة عشر شاباً من أحياء مدينة دير الزور، عقب مقتل أحد عناصر التنظيم، من المهاجرين من الجنسية المغربية.

وبالتزامن مع حملات الاعتقال التي نفذتها أجهزة التنظيم الأمنية في المدينة، كُتبت على بعض الجدران في أحياء المدينة عبارات مناوئة للتنظيم.

كما شهدت مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، في الآونة الأخيرة اعتقالات موسعة طالت المدنيين، ونفذتها أجهزة الحسبة والشرطة الإسلامية التابعة للتنظيم، وذلك على خلفية تكرر تصفية عدد من عناصر التنظيم، حيث تكرر العثور صباح كل يوم من أيام الأسبوع المنصرم على جثة لأحد عناصر التنظيم ملقاة في زاوية أحد شوارع المدينة.

وفي سياق انتهاكات التنظيم، أعدم التنظيم صباح اليوم الثلاثاء 28 شباط/فبراير، رمياً بالرصاص، عراقياً عمره يناهز الـ 40 عاما، في ساحة الفيحة وسط مدينة البوكمال، بتهمة تهريب المدنيين خارج مناطق سيطرة التنظيم.

ولم يقتصر المشهد على مدينة البوكمال، ليكون لمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي نصيبها من العقوبات المفروضة من قبل التنظيم، حيث جُلد شاب 100 جلدة، وأُغلق محله في السوق التجاري في المدينة، بعد أن وجه التنظيم له تهمة شتم وقذف أحد عناصره.

وحتى الأهالي في مناطق سيطرة النظام في دير الزور لم يسلموا من الاعتقالات، فقد اعتقلت قوات النظام في الأحياء المحاصرة عدداً من الشبان صباح اليوم، وأجبرتهم على تنفيذ أعمال السخرة والتدشيم على خطوط الجبهات مع تنظيم “داعش”.





المصدر