مسؤول في "الوطني الكردي": نرفض انتهاكات "الاتحاد الديمقراطي" وحملاته للتجنيد الإجباري


سمارت-عبد الله الدرويش

قال عضو الائتلاف السوري عن "المجلس الوطني الكردي"، شلال كدو، اليوم الثلاثاء، إنهم لا يملكون خيارات لمنع حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي من وقف التجنيد الإجباري في مناطقه، مؤكدا أنهم يطرحون هذه الانتهاكات في المحافل الدولية.

وكانت ممثلية أوربا بـ"الوطني الكردي" طالبت، أمس الاثنين، المجتمع الدولي بـ"التدخل الفوري لإيقاف حملات التجنيد الإجباري التي تستهدف الشباب في المناطق الخاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي، وخاصةً الحملة في مدينة عين العرب (كوباني)".

وأضاف "كدو"، في تصريح لـ"سمارت"، إن "الاتحاد الديمقراطي" يهدف لزج المزيد من شباب المنطقة في المعارك الدائرة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينتي الرقة ودير الزور، مشيراً إلى رفضهم تجنيد الشبان الأكراد أو العرب بالقوة.

وأوضح "كدو" إن الوطني الكردي في جميع لقائته مع المنظمات أو الدول الصديقة يطرح ممارسات وانتهاكات "ب ي د"، لافتاً إلى أن المجلس مستمر في عمله السياسي ضد هذه الانتهاكات بجميع الوسائل المتاحة.

وكانت "وحدات حماية الشعب" الكردية اعتقلت عشرات الشبان في مدينة عين العرب (كوباني) بحلب، شمالي سوريا، ضمن حملة التجنيد الإجباري في صفوفها، وفق ما أفاد مراسل "سمارت"، اليوم الاثنين.

وسبق أن شنت "الوحدات الكردية" حملات اعتقال مماثلة في مناطق خاضعة لسيطرتها بمحافظات حلب، الرقة، والحسكة، اعتقلت إثرها العشرات وقادتهم للتجنيد الإجباري.