الثوار يصدون محاولة تقدم قوات النظام غربي حلب


صد الثوار محاولة قوات النظام فجر اليوم الثلاثاء التقدم على محور سوق الجبس غربي مدينة حلب وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف وبتغطية جوية من الطيران الروسي.

استطاعت الفصائل الثورية اليوم الثلاثاء ضد محاولة جديدة لتقدم قوات النظام المدعوم بالميليشيات الإيرانية واللبنانية والحزب القومي العربي على عدة جبهات في ريف حلب الغربي وسط اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات كثفت فيها قوات النظام من قصفها الصاروخي والمدفعي على المنطقة فيما حاول الطيران الروسي تمشيط المنطقة من اجل تقدم قوات النظام.

وتركز الهجوم في هذه المرة على محوري بلدة عقرب وارض الجبس المجاورتين لمشروع الـ3000 شقة وحي الحمدانية، وقد تمكن الثوار خلالها من اسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام قرب قرية بردة جنوبي غربي حلب.
وبعد فشل قوات النظام بالتقدم على محور سوق الجبس بدأت الطائرات الحربية التابعة للنظام والطائرات الروسية بالانتقام من المنطقة، فقد قصفت الطائرات الحربية كلاً من كفرناها والمنصورة وسوق الجبس وعقرب أدت إلى استشهاد مدنيين فضلاً عن عشرات الجرحى والدمار الذي لحق بممتلكات المدنيين.

يذكر أن قوات النظام تحاول مراراً التقدم باتجاه ريف حلب الغربي والجنوبي عقب سيطرتها على مدينة حلب بدعم من الطيران الروسي بالرغم من توقيعها على اتفاق انقرة النّاص على وقف إطلاق النار وعدم تقدم أي طرف على مناطق سيطرة الطرف الآخر.




المصدر