تضارب في المعلومات عن أعداد قتلى النظام بدمشق.. وصفحات موالية تؤكد سقوط 32 من عناصر "الفرقة الرابعة"


تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية و قوات النظام والميليشيات الموالية لها، في أحياء متفرقة من برزة والقابون بدمشق ومناطق في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى للنظام باعتراف بعض  الصفحات الموالية.

وشهدت منطقة بساتين برزة بدمشق مواجهات عنيفة بين فصائل المعارضة والنظام في محاولة الأخير، اقتحام منطقة "مسبح البستان"، حيث  ترافقت محاولة الاقتحام، قصف مكثف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتعتمد قوات النظام وفقاً لشبكة "أخبار جوبر" عبر صفحتها على "فيسبوك"، على "التقدم بالدبابات والتركسات المصفحة مع تغطية كثيفة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة المتواجدة على جبل ضاحية الأسد ومشفى تشرين العسكري مما أدى لتراجع عناصر المعارضة على جبهة مسبح البستان باتجاه الخطوط الدفاعية الثانية".

وذكرت صفحات موالية للنظام يوم أمس، أن" المعارك في منطقة بساتين برزة، أسفرت عن مقتل 32 من عناصر الفرقة الرابعة (قوات الغيث)" مرجئين السبب لـ"غباء بعض القوات الرديفة وخيانة عناصر الحرس الجمهوري".

في حين أكدت صفحات معارضة اليوم، أن "أعداد قتلى الفرقة الرابعة يوم الثلاثاء بلغ 17 بينما فاق عدد المصابين 30 واستطاع الثوار تدمير عربة مصفحة حاولت التوغل في البساتين لترتفع أعداد قتلى قوات النظام بشكل إجمالي إلى 70".




المصدر