جرحى مدنيون برصاص "حزب الله" وقصف للنظام على بلدتين بريف دمشق


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/02/28 14:20:39بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
جرح عدد من المدنيين، اليوم الثلاثاء، برصاص عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني، في بلدة بقين المحاصرة ( 45 كم شمال غربي دمشق )، وبقصف مدفعي للنظام على بلدة حزة في الغوطة الشرقية، وفق الهيئة الطبية لبلدة مضايا والدفاع المدني.

وقالت الهيئة الطبية على صفحتها في "فيسبوك"، إن أربعة مدنيين بينهم طفل وامرأة أصيبوا بجروح، بإطلاق نار من الحواجز المحيطة بالبلدة، فيما قال ناشطون إن الجرحى سقطوا برصاص قناصة "حزب الله" المتواجدة في حاجز "عبدالحميد".

من جانبه، قال الدفاع المدني، إن عدد من المدنيين، بينهم أطفال، جرحوا جراء سقوط قذيفة، هاون على بلدة حزة (7كم شرقي دمشق)، بينما أوضح ناشطون أن مصدر القصف مقرات قوات النظام في ثكنة "كمال مشارقة"، حيث نقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ، نهاية شهر كانون الأول الماضي، يشمل مناطق ريف دمشق، الواقعة تحت سيطرة الفصائل العسكرية، مثل الغوطة الشرقية والزبداني وقرى جبل الشيخ، والتي تستمر قوات النظام والميليشيات المساندة لها بخرق الاتفاق فيها، منذ الساعات الأولى لسريانه.

وقتل وجرح عدد من المدنيين بينهم مسعفين، أمس الاثنين، جراء قصف قوات النظام على منطقة المرج بريف دمشق، فيما جرح مدنيون آخرون، بقصف جوي يرجح أنه لقوات النظام على مدينة دوما، شرقي دمشق.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، قال، يوم الأربعاء الماضي، إن روسيا طلبت بشكل رسمي من النظام إيقاف القصف الجوي على المناطق التي تشملها الهدنة، خلال فترة المحادثات التي تجري في مدينة جنيف السويسرية، والرامية للوصل إلى حل سياسي في سوريا.