جرحى مدنيون جراء قصف للنظام وسط اشتباكات في محيط العاصمة


جددت قوات النظام اليوم الثلاثاء استهداف مناطق متفرقة من الغوطة الشرقية بعد ساعات من تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد على جبهات القتال في الغوطة الشرقية، واستهدفت قوات النظام بقذائف الهاون الأحياء السكنية في بلدة حزة في الغوطة الشرقية للمرة الأولى منذ أشهر ماأدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح بينهم أطفال.
كما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لقصف مماثل بقذائف الهاون من مواقع قوات النظام المتمركزة في الغوطة الشرقية دون انباء عن سقوط إصابات بالتوازي مع تجدد القصف لليوم الخامس على التوالي بصواريخ أرض-أرض على الإحياء الشرقية من العاصمة دمشق.
حيث بدأت قوات النظام عملية عسكرية برية باتجاه أحياء القابون وبرزة وتشرين شرق العاصمة قبل يومين رافقها عمليات قصف جوي ومدفعي من قبل النظام بهدف السيطرة على تلك الأحياء تمكن الثوار خلال ذلك من تكبيد النظام خسائر كبيرة في عملية نوعية قبل ضهر اليوم من خلال اقتحام نقاط تمركز لقوات النظام من الفرقة الرابعة وقتل 32 عنصراً وأسر 5 آخرين.
لترفع بذلك من حصيلة الخسائر في صفوف النظام لأكثر من 40 عنصر بعد قتل 7 عناصر خلال الساعات الماضية جراء هجوم فاشل في المنطقة حيث تسعى قوات النظام من خلال ذلك لتضييق الخناق على الغوطة الشرقية بعد أن فشلت من تحقيق أي تقدم.




المصدر