(درع الفرات) تسيطر على 7 قرىً شرق مدينة الباب


سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات)، اليوم الإثنين (27 شباط/فبراير)، سيطرتها على سبع قرىً في ريف حلب الشرقي، عقب معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأفادت غرفة عمليات (حوار كلس)، في بيانات نشرتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الجيش السوري الحر سيطر على قرى (فيخة كبيرة، فيخة صغيرة، جب نعسان، زمار، أم شكيف، سكرية كبيرة، سكرية صغيرة) شرق مدينة الباب، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وأشار فيلق الشام إلى تدمير مفخخة لتنظيم “داعش” في محيط قرية أم شكيف، عقب سيطرة الثوار على القرية.

ويأتي تقدم كتائب الثوار في المنطقة بعد أن وصولت قوات النظام إلى مناطق سيطرة ميليشيات (سوريا الديمقراطية) في ريف حلب الشرقي، بعد سيطرتها على عدة قرى في المنطقة، وهي (زعرورة، وجب السلطان، وجب الحمام)، عقب انسحاب تنظيم “داعش” منها.

ومن جهتها، أفادت وكالة الأناضول التركية بوصول قطار إلى ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا، يحمل تعزيزات عسكرية مرسلة من ولايات تركية مختلفة إلى الحدود مع سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية، أن القطار يحمل 22 عربة نقل جنود مصفحة، وأنها توجهت نحو الحدود السورية على شكل رتل، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأشار إلى أن التعزيزات الأخيرة ستستخدم في إطار عملية (درع الفرات) شمالي سوريا.





المصدر