عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام في الغوطة الشرقية


وليد الأشقر: المصدر

لقي العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته مصرعهم اليوم الإثنين (27 شباط/فبراير)، خلال محاولتهم اقتحام غوطة دمشق الشرقية، من جهة بلدة حزرما.

وأفادت حركة أحرار الشام الإسلامية من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصرها، وبالاشتراك مع فصائل أخرى، قتلوا وجرحوا العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته، خلال اشتباكات عنيفة لصد محاولة تقدمهم على جبهة حزرما في الغوطة الشرقية.

وأكد جيش الإسلام صدّ محاولة تقدم قوات النظام إلى نقاط الثوار في جبهة حزرما، وتدمير دبابة من طراز (تي 72)، ومقتل طاقمها. ونشر تسجيلاً مصوراً يظهر تدمير الدبابة بصاروخ موجه.

ومع الخسائر الكبيرة التي تمنى بها قوات النظام وميليشياته على جبهات الغوطة الشرقية، تنتقم تلك القوات من المدنيين في المنطقة، فقد وثقت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق مقتل ستة مدنيين وإصابة العشرات بجروح اليوم، جراء قصف مدفعي عنيف جداً استهدف الأحياء السكنية في منطقة المرج.

كما أصيب العديد من المدنيين في مدينة دوما جراء غارتين من الطيران الحربي استهدفت الأحياء السكنية في المدينة، وقد عملت فرق الدفاع المدني على إخلاء الجرحى إلى المراكز الطبية.

وتعرضت مدينة حرستا لغارة جوية بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارق، استهدفت المنطقة الواقعة جهة اوتوستراد (دمشق – حمص)، ما تسبب بنشوب حرائق، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.





المصدر