"فيديو": نزوح مئات العوائل من ريف درعا الغربي جراء المعارك مع "جيش خالد"


سمارت-بدر محمد

نزحت أكثر من 600 عائلة من بلدة حيط بريف درعا الغربي، جنوبي سوريا، جراء المعارك الجارية بمحيطها بين فصائل الجيش الحر وجيش "خالد بن الوليد " المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال رئيس المجلس المحلي للبلدة، طارق الجغيني، في تصريح إلى "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن البلدة تشهد حركة نزوح إلى وادي اليرموك والقرى المجاورة، وقرية زيزون ومدينة طفس وبلدات درعا الشرقية.

وأوضح "الجغيني" أن المجلس يؤمن الخبز للعوائل الموجودة من قرية زيزون، وتعاني البلدة من نقص في المواد الغذائية والماء والخبز جراء حصار "جيش خالد" للبلدة، لافتا إلى أنهم لم يتلقوا مساعدات من أي منظمة.

وأضاف "الجغيني" أن200 عائلة نزحت إلى مدينة طفس، 120 عائلة إلى قرية عمورية، 80 عائلة إلى تل شهاب، 25 عائلة إلى بلدة مزيريب، 58 عائلة إلى مدينة نوى، 25 عائلة موزعين على القرى المجاورة، مشيرا إلى أن كل عائلة تعيل نفسها جراء عدم تقديم المجالس المحلية الدعم لهم.

وتشهد منطقة حوض اليرموك معارك مستمرة بين فصائل الجيش الحر و"جيش خالد"، التي اندلعت قبل أيام، وأسفرت عن مقتلأكثر من 35 مقاتلاً من "الحر"، وخمسين عنصراً من "جيش خالد"، إضافةًلسيطرة الأخير على عدة بلدات وقرىفي المنطقة.