قتلى لتنظيم "الدولة" في قصف جوي على ريف دير الزور


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون إنه قتل ستة عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، جراء قصف جوي مجهول الهوية استهدف المعبر المائي القريب من قرية سفيرة تحتاني في ريف دير الزور الغربي، شرقي سوريا.

من جهة أخرى، قال ناشطون إن تنظيم "الدولة" أعدم رميا بالرصاص شاباً عراقياً في ساحة الفيحاء بمدينة البوكمال (125 كم شرق مدينة دير الزور)، بتهمة تهريب مدنيين خارج المناطق الخاضعة لسيطرته.

وأعدم تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم 3 شباط الجاري، عنصرا له رميا بالرصاص في مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي، بتهمة ما سماه "الإفساد في الأرض"، حسب ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا، يوم 2 شباط 2017، بقصف لطائرات يعتقد أنها للتحالف الدولي، على الريف الشرقي لدير الزور، وفق ناشطين.

في سياق منفصل، قال ناشطون أن طائرات "يوشن" أسقطت 26 مظلة غذائية، على الأحياء المحاصرة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، لافتين إلى أن منظمة "الهلال الأحمر" أوقفت توزيع المساعدات في الأحياء بداعي تجديد البطاقات الإغاثية، متهمين المنظمة ببطء تجديد البطاقات.

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أكد، أواخر كانون الثاني الماضي، استئناف إسقاط المساعدات الغذائية جواً على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمحاصرة من تنظيم "الدولة الإسلامية".