قوات النظام تصل لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب


استطاعت قوات النظام خلال الساعات الماضية إحراز تقدم جديد بريف حلب الشرقي على حساب تنظيم الدولة والوصول إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية, عبر تمكنها من السيطرة على قرى “زعرورة-جب السلطان-جب الحمام” في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع عناصره.

الأمر الذي ساعد النظام للسيطرة على بلدة “جب الخفي” في المنطقة ووصوله إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدتي “أم خرزة وحوته” الخاضعتين لسيطرة قوات غضب الفرات؛ لقطع الطريق على قوات درع الفرات ومنعها الوصول إلى” منبج” الوجهة التالية للثوار بعد السيطرة على مدينة الباب؛ لتحريرها من قوات غضب الفرات.

من المتوقع أن تشهد المرحلة القادمة مواجهة بين قوات درع الفرات والقوات التي تسيطر على مدينة منبج, بعد تواتر أنباء عن نية قوات سوريا الديمقراطية الانسحاب من المدينة لصالح قوات النظام, وهو ما يتعارض مع الخطة الموضوعة من قبل الجيش التركي والجيش الحر ؛ لإنشاء مناطق آمنة على مساحة 5 آلاف كم مربعا على الحدود التركية, لاستقبال المدنيين الفارين من الصراع.

وكانت قوات النظام قد بدأت عملية عسكرية في ريف حلب الشرقي ضد تنظيم الدولة؛ لقطع الطريق على قوات الجيش الحر, ومنع وصولها إلى محافظة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة؛ لمنع سقوط المحافظة الثانية بعد إدلب بيد الثوار.




المصدر