"محلي زملكا" بريف دمشق يعيد انتخاب رئيسه السابق لدورة جديدة


سمارت-رائد برهان

قال المجلس المحلي لمدينة زملكا بريف دمشق، جنوبي البلاد، اليوم الثلاثاء، إنه أعاد انتخاب رئيسه السابق، ثائر إدريس، لدورة رئاسية جديدة، إضافةً لانتخاب نائب له، وأعضاء المكتب التنفيذي، الستة.

وأوضح عضو المجلس، بلال الأجهر، في تصريح إلى "سمارت"، أن الانتخابات جرت، أول أمس الأحد، بتصويت من أعضاء المجلس الـ 21 والمنتخبين من أهالي المدينة (5كم شرقي دمشق)، وبحضور اللجنة الانتخابية المكونة من ستة أشخاص.

وأشار "الأجهر" إلى أن المجلس الجديد سيعقد أولى اجتماعاته، خلال الأيام القليلة القادمة، لوضع خطة العمل، والهيكلية الإدارية للدورة الجديدة، التي نوه أنها الخامسة على التوالي.

ولفت "الأجهر" إلى مشاركة النساء في انتخاب أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، وذلك ضمن مراكز اقتراع مخصصة لهن، مضيفاً ان الانتخابات جرت بإشراف ومراقبة مجلس محافظة ريف دمشق، التابع للحكومة السورية المؤقتة.

وأعلنت "الهيئة العامة للثورة السورية" في مدينة الضمير بريف دمشق، في بيان يوم 11 شباط الحالي، تشكيل مجلس محلي للمدينة، بعد انتهاء الدورة للمجلس المحلي السابق.

وتقدم المجالس المحلية في المدن والبلدات التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية في سوريا، مختلف الخدمات المدنية، مثل تأهيل الطرقات وإصلاح المنازل وإطلاق الحملات البيئية والاجتماعية، إضافةً لتنسيقها مع المنظمات الإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.