مظاهرة في مدينة الأتارب بحلب مناهضة لـ"هيئة تحرير الشام"


سمارت-عبد الله الدرويش

خرج العشرات، اليوم الثلاثاء، بمظاهرة في مدينة الأتارب، غربي حلب، شمالي سوريا، حمّلوا فيها "هيئة تحرير الشام" مسؤولية اقتحام مقر كتائب "ثوار الشام"، وطالبوا بإيقاف ممارساتها، حسب ما أفاد ناشطون لـ"سمارت".

وكانت هيئة "تحرير الشام" اقتحمت، الأحد الماضي، مقر كتائب "ثوار الشام" في حي الراشدين بحلب، واستولت على المقر، والأسلحة والذخائر الموجودة داخلها.

وقال الناشطون إن نحو 75 متظاهر، هتفوا ضد "هيئة تحرير الشام"، و"إسقاط النظام"، ورفعوا لافتات طالبت بإعادة سلاح "ثوار الشام"، حيث كتب على بعض اللافتات " ثوار الشام لم تخذلونا يوما...ولن نخذلكم"، " الحرية والكرامية من ثمار الإسلام ولا ينكرها إلا سفهاء الأحلام".

وكان العشرات خرجوا، يوم 19 شباط الحالي، بمظاهرة في مدينة الأتارب، غربي حلب، حمّلوا فيها "هيئة تحرير الشام"، مسؤولية خطف أحد القياديين في الجيش السوري الحر، وطالبوا بالإفراج عنه، وفق مصحفي متعاون مع "سمارت".

وكانت فصائل عسكرية عدة، أبرزها "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة سابقا) و"حركة نور الدين الزنكي"، أعلنت اندماجها ضمن تشكيل "هيئة تحرير الشام"، لتنضم إليه لاحقاً عدد من الفصائل العسكرية، من بينها فصائل في ريف دمشق.