13 قتيلاً من كتائب الثوار بهجومٍ على مواقع (جيش خالد) في درعا


إياس العمر: المصدر

قضى 13 عنصراً من كتائب الثوار في ريف درعا الغربي، خلال هجومهم أمس الاثنين، على مواقع “جيش خالد” المرتبط بتنظيم “داعش”، لاستعادة بعض المناطق التي تقدم إليها الأخير خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” أن كتائب الثوار شنت هجوماً يوم أمس على مواقع جيش خالد في كل من تل (الجموع) وبلدة (جلين) غرب درعا، في محاولة لاستعادة هذه المناطق، واندلعت اشتباكات قرب تل (الجموع)، أدت بالنتيجة إلى مقتل 12 عنصراً من كتائب الثوار وانسحاب البقية.

ووثق الناشط الديري أسماء القتلى وهم “وليد الجهماني ـ شادي الريابي ـ محمد الصوعة ـ مزيد البنا ـ رافت البطين ـ نادر الصوعة ـ يحي النجم ـ عمر أبو حصيني ـ زاهر قداح ـ أنس قداح ـ أشرف العامر ـ ياسر البليلي”، إضافة إلى قائد لواء عاصفة الجنوب (نضال البردان) الذي قتل باشتباكات مع جيش خالد قرب بلدة (جلين).

وأكد “الديري” في المقابل، مقتل 17 عنصراً من “جيش خالد” يوم أمس بالاشتباكات مع كتائب الثوار، وتم دفنهم ببلدة (جملة) الخاضعة لسيطرة “الجيش” في منطقة حوض اليرموك غرب درعا.

يذكر أن الاشتباكات بين كتائب الثوار من جهة ومقاتلي جيش خالد من جهة أخرى بريف درعا الغربي مستمرة منذ 21 شباط/فبراير الجاري وقد أدت المعارك إلى مقتل أكثر من 150 شخص من الطرفين.





المصدر