"الحر" ينتزع قريتين من "الوحدات الكردية" شرقي الباب بحلب


سمارت-أمنة رياض

أعلنت "غرفة عمليات حوار كلس"، التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، السيطرة على قريتين شرقي مدينة الباب ( 35 كم شرق مدينة حلب)، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقالت "حوار كلس"، العاملة ضمن "درع الفرات"، في بيان مقتضب نشرته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها سيطرت على قريتي "تل تورين وقارة"، دون أن تتطرق للحديث عن تفاصيل أخرى، في حين تحاول "سمارت" التواصل مع الفصائل للحصول على معلومات إضافية.

وكان قيادي في الجيش الحر، أكد لـ"سمارت"، في وقت سابق اليوم، سيطرت الفصائل على قريتي "الكريدية وجبلة حمرا"، أمس الثلاثاء، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، إن السيطرة جاءت بعد اشتباكات مع "الوحدات الكردية".

وتقع القريتان، غربي مدينة منبج (80 كم شمال شرقي مدينة حلب)، حيث سبق وقال الرئيس التركي، إن فصائل "درع الفرات"، التي تدعمها بلاده، ستتوجه نحو مدينة منبج، عقب إكمالها السيطرة على مدينة الباب، حيث كان ذلك في أواخر الشهر الفائت.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تقودها "الوحدات الكردية"، أكدت انتشار قوات للتحالف الدولي في محيط منبج، في حين اعتبر أحد قادتها، أنالانتشار جاء بهدف إطباق الحصار على فصائل "درع الفرات"، كما توعد بعمل عسكري ضدهم.