"الحماية الذاتية" تخرّج الدفعة الثانية من "القوات الخاصة" في عفرين بحلب


سمارت-أمنة رياض

خرّجت "هيئة الدفاع والحماية الذاتية"، التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، اليوم الأربعاء، الدفعة الثانية من "القوات الخاصة" والتي حملت اسم دورة "الشهيد رفعت رشيد"، في منطقة عفرين( 63 كم شمال غرب حلب)، وفق صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال الصحفي، إن المتدربين تخرجوا من أكاديمية "الشهيد زكريا العابد"، التابعة لـ"قوات الحماية الذاتية"، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في "الإدارة الذاتية"، حيث خضعوا لتدريبات عسكرية وسياسية استمرت ثلاثة أشهر.

وبلغ عدد المتخرجين 65 عنصرا، تلقوا تدريباتهم من قبل "قوات مكافحة الإرهاب" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية، حيث تقع على عاتقهم تنفيذ العمليات الطارئة، وفق الصحفي.

بدوره أضاف نائب رئيس "المجلس التنفيذي" في منطقة عفرين، رمزي شيخموس، في تصريح إلى "سمارت"، أن "الإدارة الذاتية"، تقع أمام احتمال هجوم من قبل "دول" وليس فقط من بعض "الميليشيات" (دون تسميتها)، وبتشكيلهم "قوات الحماية الذاتية" و"وحدات حماية الشعب والمرأة" في عفرين، أصبحوا جاهزين لأي مواجهة وتحديات، على حد تعبيره.

وأضاف "شيخموس"، أن "اشتباكات اندلعت بين جنود من الجيش التركي وقواتهم في المنطقة، قبل ثلاثة أيام، بعد دخول الأولى ضمن الحدود الجغرافية لمنطقة عفرين، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود الأتراك"، على حد قوله.

وسبق أن خرّجت "هيئة الدفاع و الحماية الذاتية" التابعة عدة دورات في المناطق الخاضعة لـ"الإدارة الذاتية"، منها الدورة الـ24 من معسكرات تدريب "قوات الحماية الذاتية" في مدينة الدرباسية بالحسكة. شمالي شرقي البلاد.

وتسيطر "الوحدات الكردية" الجناح العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي"، التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، على مناطق واسعة من محافظة الحسكة، وأيضا مدينة تل أبيض في الرقة، شرقي البلاد، ومنطقة عفرين ومدينة عين العرب (كوباني) في حلب، شمالي البلاد، كما تخوض معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف الرقة، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.