المجلس المحلي في حرستا… نظام الأسد استخدم الأسلحة المحرمة دوليا في المدينة الشهر الماضي


المجلس المحلي في مدينة حرستا يتهم قوات النظام باستخدامها الأسلحة المحرمة دوليا في المدينة خلال شهر فبراير “شباط” الفائت”.

قال المجلس المحلي في مدينة حرستا بريف دمشق, اليوم الأربعاء، إن قوات النظام استخدمت أسلحة محرمة دولية في قصفها المدينة الشهر الفائت، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته, بحسب ما أفادته تنسيقية دوما.

وأضاف المجلس، في بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أن قوات النظام قصفت المدينة بغاز الكلور السام، ما أدى لإصابة 25 شخصاً بينهم نساء وأطفال، كما استهدفت طائرات النظام الحربية، بصواريخ محملة ” بالنابالم” أحياء المدينة الغربية والأراضي الزراعية.

وطالب المجلس، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، للتحرك الفوري ووقف ما أسماه “إجرام النظام” والميليشيات الموالية له.

وكانت روسيا والصين استخدمتا، أمس الثلاثاء، حق النقض “الفيتو” بمجلس الأمن الدولي، ضد قرار يفرض عقوبات على مسؤولين في النظام بتهمة استخدام الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين.

يذكر أن قوات النظام استخدمت السلاح الكيماوي في سوريا مرات عدة، أبرزها قصف الغوطة الشرقية بريف دمشق، يوم 21 آب العام 2013، ما أسفر عن مقتل المئات جلّهم من الأطفال، تلاها تهديدات أمريكية تلاشت مع انتهاء تسليم النظام للأسلحة الكيماوية لديه لمنظمة “حظر الأسلحة الكيماوية”.




المصدر