ديمستورا يصفع الجعفري برفضه إدراج “مكافحة الإرهاب” في مفاوضات جنيف4



المصدر – متابعة

كشف مصدر مقرب من وفد حكومة بشار الأسد في جنيف، إن ستافان ديميستورا يرفض إدراج مناقشة موضوع مكافحة الإرهاب على جدول أعمال مفاوضات جنيف.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن المصدر قوله:”إن رئيس الوفد بشار الجعفري والمبعوث الدولي إلى سورية ديميستورا أخفقا في التوصل إلى اتفاق بشأن إجراءات “مكافحة الإرهاب” في سورية.

أضاف المصدر، أن المبعوث الدولي الخاص يرى أن ملف مكافحة الإرهاب يجب أن يتم بحثه في إطار المفاوضات الجارية في العاصمة الكازاخستانية آستانة، بينما تصر حكومة بشار الأسد على ضرورة طرح هذه المسألة في جميع الساحات.

وبحسب مصدر “تاس” اقترح ديميستورا على الجعفري العودة إلى حوار جوهري حول جوانب التسوية السياسية بعد إجراء جولة دورية من مفاوضات آستانة، حيث يمكن، برأي دي ميستورا، حل المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وفي سياق متصل، نقلت “تاس” كذلك عن مصدر مطلع في جنيف، إن المبعوث الأممي إلى سورية، طلب من الجانب الروسي إقناع وفد بشار الأسد، بقبول مناقشة القضايا السياسية فقط في إطار المفاوضات الجارية بالمدينة السويسرية، والمتمثلة بأجندة السلات الثلاث”، وذلك في إشارة إلى ملفات الدستور السوري الجديد، والحكومة الانتقالية، والانتخابات.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف ألتقى أول أمس مع ديمستورا، كما أكد في تصريح صحفي اليوم “الأربعاء”، أن موسكو تدعم الأجندة التي اقترحها دي ميستورا في مؤتمر جنيف-4.




المصدر