شهداء مدنيون باستهداف الطيران لمعبر البغيلية في دير الزور


استهدف الطيران الحربي, أمس الثلاثاء, بعدة غارات جوية معبر البغيلية النهري في ديرالزور؛ أدت إلى سقوط 5 شهداء وعشرات الجرحى من المدنيين الذين يستخدمون المعبر المائي.

فقد قصف الطيران الحربي بعدة غارات جوية الزوارق والقوارب الصغيرة في معبر البغيلية المائي بدير الزور الذي يستخدمه الأهالي كوسيلة للانتقال بين ضفتي المدينة بعد انهيار كل الجسور الواصلة بين طرفتي نهر الفرات؛ إثر الغارات الجوية التي استهدفتها، وعرف من الشهداء: “عبد خضر الأحمدين” ” رمضان الطريبز”.

جاءت هذه الغارات بالتزامن مع غارات أخرى استهدفت مدينة الميادين ومنطقة المقابر في دير الزور ؛ إثر ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام.

من جهة أخرى أعلنت “وكالة أعماق” المقربة من تنظيم الدولة عن استقدامه لتعزيزات عسكرية جديدة؛ لمتابعة المعارك في مدينة دير الزور للسيطرة على المدينة كاملة, فيما قامت قوات النظام بحملة اعتقالات للشباب في حيي الجورة والقصور لمواجهة تقدم عناصر تنظيم الدولة.

يذكر أن تنظيم الدولة استطاع في معركته الأخيرة التي بدأها مطلع الشهر الماضي عزل مطار دير الزور العسكري عن الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام.




المصدر