قوات النظام تعلن سيطرتها على قلعة تدمر والبدء باقتحام المدينة


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت قوات النظام وميليشياته اليوم الأربعاء (1 آذار/مارس)، البدء باقتحام مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، بعد سيطرتها على القلعة الأثرية غرب المدينة، إضافة إلى كافة التلال المحيطة بها، عقب انسحاب تنظيم “داعش” منها.

وأفاد موقع “الوطن أونلاين” الموالي، بأن قوات النظام استعادت اليوم السيطرة على منطقة مثلث تدمر، كما سيطرت على كل من جبل عنتر (خشم عنتر) شمال مدينة تدمر، وفندق الديدمان وسميراميس وقصر موزة والموارد المائية، إضافة إلى جبل الطار الاستراتيجي على المدخل الغربي للمدينة، وجبل الهيال جنوبي غرب المدينة.

وأكدت صفحة “دمشق الآن” الموالية بدء اقتحام قوات النظام وميليشياته أحياء مدينة تدمر، والعمل على تفكيك العبوات والألغام، عقب سيطرتها على قلعة تدمر غرب المدينة، والقصر القطري جنوب غرب المدينة، إضافة إلى العامرية شمال المدينة تدمر.

وأفادت تنسيقية مدينة تدمر إلى سيطرة قوات النظام على منطقة المثلث وصولاً إلى محيط جبل هيال جنوب غربي المدينة، بعد انسحاب التنظيم من الطريفاوي والمقسم باتجاه المدينة، مشيرة إلى أن عمليات القصف الإجرامي لتدمير المدينة من قبل روسيا والنظام وطائرات التحالف، مستمرة منذ الأمس.

ومن جهتها، أفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، بأن مفخختين للتنظيم استهدفتا قوات النظام خلال معارك في محيط مثلث تدمر، وأكد مركز حمص الإعلامي مقتل نحو ٢٦عنصراً من قوات النظام والميليشيات إثر انفجار المفخختين.





المصدر