محادثات تركية أمريكية حول الدور التركي في معركة السيطرة على الرقة


سمارت-أمنة رياض

قال جنرال في الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن بلاده تجري محادثات مع تركيا حول الدور الذي "قد تلعبه" الأخيرة في عملية السيطرة على مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، أكبر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأضاف الجنرال، الذي يقود القوات الأمريكية التي تحارب تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، ستيفن تاونسند، خلال مؤتمر صحفي، أن المناقشات تدور حول كيفية مشاركة تركيا في معركة الرقة، مضيفا أن لا علم لديه حول الأرقام المتحملة لمشاركتهم.

وحول نشر المزيد من القوات الأمريكية في سوريا والعراق، لم يتوقع "تاونسند" استقدام أعداد كبيرة من قوات التحالف، مرجعاً ذلك لـ"نجاح" القوات بما تقوم به.

ويدعم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، "قوات سوريا الديمقراطية" التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، ضمن حملة "غضب الفرات"،التي تهدف لعزل مدينة الرقة، حيث ترفض تركيا مشاركة الأخيرة في معركة السيطرة على الرقة المتحملة.

وسبق أن قالت تركيا، إن أمريكا "لا تصر" على مشاركة "وحدات حماية الشعب" الكردية في العملية العسكرية المرتقبة، للسيطرة على مدينة الرقة، الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، شمالي سوريا.

وتصنف تركيا كل من "وحدات حماية الشعب"، وتنظيم "الدولة الإسلامية"، و"جبهة فتح الشام"(جبهة النصرة سابقاً) على قائمة المنظمات "الإرهابية".