"اتحاد كرة القدم": بدء دوري الدرجة الأولى والثانية في التاسع من الشهر الجاري


سمارت-جلال سيريس

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الخميس، انطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى والثانية، في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، في التاسع من شهر آذار الجاري، وفق مراسل "سمارت".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، أقامه في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، حضره ممثلين عن الهيئة العامة للرياضة والشباب، والاتحاد الكروي، واللجنة التنفيذية الرياضية في إدلب، وممثلين عن أندية الدرجة الأولى والثانية.

وقال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، الكابتن فراس تيت، في تصريح إلى "سمارت"، إن 24 نادياً سيشاركون في دوري الدرجة الأولى والثانية، في حين سيتواجد 40 حكماً لإدارة المباريات، بحضور ممثلين عنهم.

وأضاف "تيت"، أنهم تواصلوا أكثر من مرة مع الاتحاد العالي لكرة القدم "فيفا"، عن طريق الهيئة العامة للرياضة، للحصول على اعتراف دولي، إلا أن ذلك لم يحصل.

وناقش الحضور، خلال المؤتمر، مشروع "الطفل الرياضي"، واستعرض اتحاد الكرة النشاطات والمسابقات المزمع انجازها في العام الحالي، وسبل تعزيز دور الرياضة في المجتمع والارتقاء بها إلى مستوى عالي.

يذكر أنه تم افتتاح، يوم 15 كانون الثاني 2017، في مدينة خان شيخون بإدلب، بطولة لاعب نادي المدينة الراحل "عبد السلام الأزرق" لكرة القدم، بمشاركة 16 نادياً وفريقاً من إدلب، حسب مراسل "سمارت".