اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والـ YPG بالشيخ مقصود في حلب


نشب خلاف بين قوات النظام وعناصر الـ ypg المسيطرة على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب, مساء أمس الأربعاء, أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين حاولت خلالها قوات النظام التقدم داخل الحي, تخلل الاشتباكات سماع دوي انفجارات عنيفة على نقاط ال ypg ناتجة عن قذائف صاروخية أطلقها الجانبين على بعضهم البعض.

فقد سمعت أصوات سيارات الإسعاف تهرع إلى المنطقة, فيما لم يعرف حجم الخسائر بين الطرفين، إذ تبين أن سبب الخلاف هو قيام عناصر قوات النظام التابعة إلى “ميليشيات النمر” التي تتلقى أوامرها من “العقيد سهيل الحسن”، بإغلاق طريق حلب-عفرين ؛ ما أدى إلى حالة توتر شديدة بين الطرفين, ومنع دخول الغاز والبنزين إلى مناطق سيطرة الـ ypg .

في وقت سابق أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها لا تتوقع من قوات النظام أن تشن هجوماً على مواقعها في المناطق السورية, خاصة أنها تساعد قوات النظام في مناطق الاشتباكات مع الجيش الحر وتقوم برفع علم النظام في المناطق المتاخمة لمناطق سيطرته، مشيرة إلى أن قوات النظام لن تتمكن من شن هجوم ضدهم فسوريا الديمقراطية أصبحت تحت الحماية الأمريكية.

يذكر أن قوات الـ YPG ساعدت قوات النظام والميليشيات الإيرانية واللبنانية في اقتحام أحياء حلب الشرقية المحاصرة في تشرين الثاني العام الماضي, وقامت باعتقال الشباب وتسليمهم إلى قوات النظام، دافعة الأهالي إلى أحياء أخرى في عملية تهجير قسري جماعي.




المصدر