عشرات الضحايا بقصف جوي ومدفعي للنظام على مناطق متفرقة بحمص


سمارت-هبة دباس

قتل ستة مدنيين وجرح العشرات، اليوم الخميس، إثر قصف جوي وآخر مدفعي لقوات النظام على مناطق متفرقة في محافظة حمص، وسط سوريا، وفق ما أفادت مصادر عدّة.

وقال مراسل "سمارت" في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، إن مدنيين اثنين قتلا وجرح ثلاثون آخرون، إثر شن طائرات النظام الحربية لأكثر من 12 غارة على الحي بصواريخ يرجح أنها "مظلية".

وكانت فعاليات مدنية في حي الوعر أعلنته منطقة "منكوبة"، وسط استمرار التصعيد العسكري عليه الذي بدأ في السابق من الشهر الفائت، وأسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

كذلك قال مراسل "سمارت" في منطقة الحولة، إن مدنياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بينهم نساء بجروح طفيفة، أسعفوا إلى مشفى قريب، إثر إلقاء مروحيات النظام ألغاماً بحرية على بلدة تلذهب في المنطقة، تزامناً مع قصف مدفعي من مواقع النظام المحيطة.

كما أضاف المراسل نقلاً عن فريق الدفاع المدني في قرية دير الفول، أن مدنيين أصيبا بجروج إثر قصف جوي لطائرات النظام الحربية على القرية، دون معرفة مدى خطورة إصابتهما.

فيما قال ناشط محلي، إن ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة قتلوا وجرح آخرون، إثر قصف جوي يرجح أنه للنظام وآخر مدفعي على قرية الزعفرانة، دون معلومات عن أعداد الجرحى وحالاتهم، فيما لم تسجل إصابات بقصف مدفعي للنظام على قرية عزالدين، وفق ناشط آخر.

وشهدت مدن وبلدات منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، مؤخراً، تصعيداً عسكرياً للنظام، أسفر عن مقتلوجرحعشرات المدنيين، كماألغيت صلاة الجمعة في الأسبوعين الماضيين في الريف الشمالي من حمص تخوفاً من قصف قوات النظام للمنطقة، وسط تعليق لعمل المدارسفيها