عضو الكونغرس الأمريكي: يجب معاقبة قوات الحرس الإيراني

microsyria.com فاطمة بدرخان

أكد “توماس غري” عضو الكونغرس الأمريكي في جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية على أنه “يجب معاقبة قوات الحرس الثوري الإيراني، كنوع من ممارسة الضغط على النظام الإيراني، باعتباره قائم على ذراع عسكري يدعى “الحرس”.

ووفقا للمعارضة الإيرانية فإن “توماس غري” طالب بمعاقبة قوات الحرس قائلا: “لممارسة الضغط على النظام الايراني يجب معاقبة قوات الحرس، هذا النظام قائم على ذراع يسمى قوات الحرس، ولو كنا نتوقع تحسين الوضع في إيران فمن الأفضل أن نركز على قوات الحرس”.

وأضاف عضو الكونغرس الأمركي: لو ننظر الى الماضي سوف نرى بأن 500 عنصر من جنودنا فقدوا حياتهم في العراق، عن طريق القنابل الموضوعة على قارعة الطريق، وهي الاسلحة التي صنعت من قبل قوات الحرس وفروعها مثل قوة القدس، فضلا عن قتل ما يقارب 283 جنديا من جنودنا الذين قتلوا في بيروت.

وتابع: بناء على ذلك كله لو نتوقع ان نحصل من علاقاتنا مع إيران على نتائج أفضل، فعلينا ان نتعامل مع الموقف كالاتي علينا ان نعاقب قوات الحرس، ففي هذه الحالة سوف يتعرض النظام الايراني للزعزعة لان الطرف الذي يحافظ النظام على اساسه هو الحرس.

وكانت المعارضة الإيرانية قد عقدت الشهر الفائت مؤتمرا صحفيا في واشنطن كشفت خلاله عن مراكز القيادة والتدريب لقوات الحرس الإيراني، وفيلق القدس، إضافة الى معلومات مسربة تتعلق بـ 14 مركز منها هيئة قيادة تدريب العملاء الأجانب التابعين للفيلق وخاصة السوريين.

وبحسب المعلومات الموثقة والمسربة من داخل قوات الحرس وفيلق القدس، فإن “هذه النشاطات تتم تحت رعاية شخصية من قبل خامنئي، في مديرية واسعة في قوات الحرس، ولهذه المديرية عشرات المراكز من النقاط المختلفة داخل إيران”.

ويتلقى النظام الإيراني شهريا مئات العناصر من جنسيات عراقية وسورية ويمنية وأفغانية ولبنانية، حيث يتم تدريبهم عسكريا ضمن قواعد مخصصة، ثم يتم تخريجهم وارسالهم للمشاركة في الحرب ضمن هذه الدول، ومنها ثكنة الإمام علي، حيث تشكل هذه الثكنة أحد مراكز التدريب الرئيسية، ويتم التدريب فيها على مرحلتين، الأولى تدريبات تمهيدية وأساسية، تمتد على 45 يوما، لأن هذه التدريبات تستهدف العملاء لنظام طهران من السوريين، بهدف توظيفهم في المهمات العسكرية على غرار أعمال ونشاطات تقوم بها قوات التعبئة (البسيج الايراني) لقوات الحرس، والثانية تدريبات عسكرية كاملة مع دورات تخصصية، حيث تستهدف الدورات العناصر السورية ممن سيتم توظفهم لدى فيلق القدس بشكل دائم، ويتم فتح دورات عسكرية كاملة اضافة الى دورات تخصصية وكذلك دورات أعمال ارهابية تستغرق بين 9 و12 شهرا.