قتلى للنظام وفصائل عسكرية بهجوم الأخيرة على حاجز في حمص


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح عدد من مقاتلي فصائل "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" وآخرين من عناصر قوات النظام، اليوم الخميس، إثر عملية عسكرية للأولى على حاجز للنظام على طريق حمص - السلمية (33 كم شرق مدينة حماة)، في محافظة حمص، وسط سوريا، وفق ما أفاد مصدر عسكري لـ"سمارت".

وقال المسؤول الإعلامي في "فيلق الرحمن" المنضوي في غرفة العمليات، عامر الناصر، إن مقاتلي "الفيلق" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" شنوا ليلاً هجوماً على حاجز القطري التابع لقوات النظام، وذلك "رداً على قصف المدنيين في حي الوعر المحاصر".

وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة عناصر للنظام مقابل سبعة مقاتلين من الفصيلين وجرح عدد آخر، إضافة إلى الاستيلاء على أسلحة وذخائر وتدمير عربة "شيلكا" و"بي إم بي" ودبابتين، وفق "الناصر".

وأوضح "الناصر" أن المقاتلين انسحبوا من الحاجز بعد العملية بساعات، فيما نشرت وسائل إعلام موالية للنظام مقتل تسعة عناصر له عند الحاجز المذكور.

ويشارك في "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" نحو 15 فصيلاً عسكرياً أبرزها "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" و"جيش الإسلام"، إضافة لكتائب أخرى.

وشهد حي الوعر، مؤخراً، تصعيداً عسكرياًمن قوات النظام، عقبانفجاريناستهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة في مدينة حمص، يوم السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام بينهم ضباط، في حين تبنت"هيئة تحرير الشام" التفجيرين.