قتيلة بقصف على إدلب والدفاع المدني ينهي عمليات انتشال ضحايا أريحا


سمارت-أمنة رياض

قضت امرأة، اليوم الخميس، جراء قصف جوي على قرية في ريف إدلب الجنوبي، شمالي سوريا، كما أعلن الدفاع المدني الانتهاء من عمليات البحث عن ضحايا تحت الأنقاض، جراء قصف مماثل طال مدينة أريحا (13 كم جنوب مدينة إدلب)، قبل أيام.

وقال ناشطون، إن طائرات حربية يرجّح أنها للنظام، قصفت قرية حسانة التابعة لمنطقة معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل امرأة، دون ورود أنباء عن سقوط جرحى.

بدوره أشار الدفاع المدني، على صفحته في موقع "فيسبوك"، إلى أن فرقة انهت عمليات البحث، عن ضحايا تحت أنقاض الأبنية المدمرة، والتي استمرت أربع أيام، جراء القصف الجويالذي طال مدينة أريحا، حيث انتشلت، أمس الأربعاء، جثتي امرأتين، في حين ما زالت سيدة مفقودة حتى الآن.

كذلك، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على الحي الغربي من مدينة خان شيخون، حيث اقتصرت الأضرار على المادية، بحسب الدفاع المدني، كما اقتصرت الأضرار على المادية بقصف جوي يرجّح أنه لطائرات النظام الحربية على قرية ترملا.

ويأتي القصف على إدلب، بالتزامن مع انعقاد محادثات "جنيف 4"، وعلى الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، وطلب روسيا "رسمياً" لحكومة النظام وقف القصفخلال أيام المؤتمر، وفق المبعوث الخاص إلى سوريا.