قوات النظام تسيطر على مدينة تدمر عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة"


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون لـ"سمارت"، اليوم الخميس، إن قوات النظام سيطرت على مدينة تدمر (160 كم شرق مدينة حمص) وسط سوريا، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون محليون إن قوات النظام سيطرت بشكل كامل على حيي المتقاعدين والجمعية الغربية، إضافة للحرم الأثري، بعد انسحاب عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بشكل جماعي شرقاً نحو طريق تدمر ديرالزور، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف لقوات النظام، ومشاركة طائرات حربية روسية.

وأضاف الناشطون أن قوات النظام تعمل على تمشيط باقي الاحياء خوفاً من الألغام والعبوات الناسفة المزروعة من قبل التنظيم في المدينة، موضحا أن الأولى دخلت المدينة من جهة القلعة الأثرية نحو المضمار والأحياء، ومن بساتين العوينة نحو الحرم الأثري.

وكان مصدر محلي قال لـ"سمارت"، أمس الأربعاء، إن قوات النظام والميلشيات المساندة لها سيطرت على مناطق جديدة في محيط مدينة تدمر بحمص، وسط سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"،، إضافةً لسيطرة قوات النظام وميليشيات مساندة لها على منطقة البيارات غربي مدينة تدمر، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأقر محافظ النظام في حمص، طلال البرازي، يوم 11 كانون الأول 2016 الماضي، بانسحاب قوات النظام من مدينة تدمر، وتمركزها في محيط المدينة من الجهة الجنوبية والغربية، جراء الهجمات التي شنها تنظيم"الدولة الإسلامية".