الأركان الروسية تعلن أن قوات النظام ستدخل منبج بموجب اتفاق


أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، أن قوات النظام ستدخل المناطق التي تسيطر عليها  من وصفتها بـ"قوات الدفاع الذاتي" الكردية بدءاً من اليوم الجمعة.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان الروسية "سيرغي رودسكوي"، أن قوات النظام وصلت إلى المنطقة الواقعة جنوب غرب مدينة منبج، وأنه وفقاً للاتفاقات التي تم التوصل إليها بمساعدة من قيادة القوات الروسية في سوريا، سيتم إدخال قوات النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات كردية.

وكان "المجلس العسكري لمدينة منبج" المتحالف مع ميليشيا قوات "سوريا الديمقراطية"، قد أعلن أمس الخميس عن عزمه تسليم قرى يسيطر عليها إلى قوات نظام بشار الأسد، في مؤشر جديد على تقارب وتقاطع في المصالح بين "سوريا الديمقراطية" التي تشكل الميليشيات الكردية أساسها، ونظام الأسد، فيما توعدت أنقرة بضرب الأكراد في منبج.

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه "السورية نت" إنها بعد الاتفاق مع روسيا ستسلم المناطق للنظام لمواجهة "الأطماع التركية باحتلال مزيد من الأراضي التركية". حسب تعبيره.

وليست هذه المرة الأولى التي يتحالف فيها نظام الأسد مع الميليشيات الكردية في وجه قوات المعارضة السورية، وعمل الطرفين معاً ضدها خلال المعارك التي دارت في جنوب حلب وشمالها في فبراير/ شباط 2016، والتي أدت إلى فقدان المعارضة  السورية العديد من مناطقها.




المصدر