روسيا تعلن سيطرة قوات النظام على مدينة تدمر


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت روسيا اليوم الخميس (2 آذار/مارس)، سيطرة قوات النظام وميليشياته مدعومة بالطيران الروسي، على كامل مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال اليوم إن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أخبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي على مدينة تدمر.

وعقب إعلان روسيا بساعات، أصدرت القيادة العامة لقوات النظام بياناً أعلنت فيه سيطرتها “بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء” على مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة بها، بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي، بحسب البيان.

وكانت قوات النظام دخلت صباح اليوم إلى أطراف مدينة تدمر الأثرية من عدة محاور، عقب سيطرتها على قلعة تدمر الأثرية وتلة الاتصالات غرب مدينة تدمر، وفندق ديدمان جنوب المدينة، وجبل الطار الاستراتيجي المشرف على المدينة، والقصر القطري.

وأفادت تنسيقية مدينة تدمر بأن الطيران الحربي وراجمات الصواريخ لم تتوقف منذ الأمس عن استهداف المدينة، حيث شنّ الطيران الروسي ما لا يقل عن ٦٠ غارة جوية منذ الأمس، بالإضافة لسقوط عشرات الصواريخ على أحياء المدينة.





المصدر