قتلى لتنظيم "الدولة" بقصف جوي على ريف حمص


سمارت-أمنة رياض

قتل ثلاثة عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الجمعة، بقصف جوي على ريف حمص الشرقي، وسط البلاد، فيما أعدم التنظيم عنصراً لقوات النظام أسره خلال المعارك الدائرة بالريف نفسه، وفق ناشطين ومصدر مقرب من الأول.

وقال الناشطون، إن طائرات حربية يرجّح أنها تابعة لسلاح الجو الروسي شنت غارات على قرية "أرك" شرقي مدينة تدمر (160 كم شرق مدينة حمص)، ما أسفر عن مقتل عنصر للتنظيم، كما قصفت طائرات يرجّح أنها للتحالف الدولي جبل حويسيس في محيط المدينة، ما أسفر عن مقتل عنصرين له وتدمير مدفع.

وتعرضت منطقة وادي الأحمر ومحيط مدينة السخة (نحو 70 كم شرق تدمر)، لقصف جوي من طائرات يعتقد أنها روسية، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على المنطقتين.

ووصل، في وقت سابق اليوم، 19 قتيلاً وجريحاً مدنياً من ريف حمص الشرقي، وسط البلاد، إلى مشفى مدينة الطبقة (55 كم غربي مدينة الرقة)، شمالي البلاد، حسب مصدر طبي.

كذلك، أعدم تنظيم "الدولة" نحرا بالسكين عنصرا لقوات النظام في قرة "اللج"، كان قد أسره مؤخرا في خلال المعارك الدائرة بين الطرفين في محيط مدينة تدمر، بحسب مصدر مقرب من التنظيم.

وتتعرض مناطق ريف حمص الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" لقصف مستمر، من طائرات حربية يرجّح أنها لسلاح الجو الروسي، ما يسفر عن مقتل وجرح عناصر من التنظيم، وأعداد من المدنيين، وسط اشتباكات بين قوات النظام والتنظيم، حيث يحاول كل طرف التقدم في المنطقة على حساب الآخر.

وقال ناشطون، أمس الخميس، إن قوات النظام سيطرت على مدينة تدمر (160 كم شرق مدينة حمص)، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".