قتلى مدنيون بقصف جوي على الرقة


سمارت-أمنة رياض

قتل ثلاثة مدنيين وعنصر لتنظيم "الدولة" الإسلامية"، اليوم الجمعة، جراء قصف جوي على ريف الرقة الغربي، وسط البلاد، وفق مصادر محلية.

وقال أحد المصادر، إن طائرات يرجّح أنها للتحالف الدولي شنت غارة على بئر "مكسار" النفطي شمالي منطقة الرصافة (نحو 30 كم غرب مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، بينهم عامل في البئر، وإصابة أربعة آخرين، نقلوا إلى مشفى مدينة الطبقة، إضافة لتدمير ست سيارات تستخدم في نقل البترول.

وقتل وجرح عدد من المدنيين، أمس الخميس، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على طريق ومدينة غربي الرقة، شمالي شرقي سوريا.

بدوره، أشار مصدر آخر، لمقتل عنصر من تنظيم "الدولة" يعمل ضمن ما يطلق عليه "ديوان الحسبة" التابع لتنظيم "الدولة"، جراء قصف جوي لطائرات يرجّح أنها للتحالف، استهدفت سيارته في قرية هنيدة (35 كم غربي مدينة الرقة).

وتأتي غارات التحالف في الرقة، دعماً لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، ضمن حملة "غضب الفرات"، التي أطلقت المرحلة الثالثة منها، بهدف عزل مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، كما توغلت للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وقال جنرال في الجيش الأمريكي، أول أمس الأربعاء، إن بلادهتجري محادثات مع تركيا حول الدور الذي "قد تلعبه" الأخيرة في عملية السيطرة على مدينة الرقة، أكبر معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا.