"قسد" تستعيد السيطرة على قرية غربي منبج بحلب بعد معارك مع فصائل "درع الفرات"


سمارت-هبة دباس

استعادت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الجمعة، السيطرة على قرية في محيط مدينة منبج بحلب، شمالي سوريا، عقب اشتباكات مع فصائل "درع الفرات" أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة، وفق ما أفادت مصادر عسكرية عدة لـ"سمارت".

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ"فيلق الشام"، عمر الشمالي، إن "قسد" سيطرت على قرية أم حمرات (جبلة حمرة)، (34 كلم غربي مدينة منبج)، عقب اشتباكات مع الفصائل أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الأخيرة.

من جانبه، نقل مراسل "سمارت" عن "مجلس منبج العسكري" المنضوي في صفوف "قسد"، أنهم تصدوا لمحالة فصائل "درع الفرات" التقدم إلى قرى تل توربين والحوتة وكورهيوك وأولاشي، وتمكنوا خلال الاشتباكات من استعادة السيطرة على قرية أم حميرات، وقتل ستة مقاتلين للفصائل وجرح آخرين.

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط قرية المستريحة وتل حوذان جنوبي مدينة منبج، صباحاً، أسفرت عن مقتل تسعة عناصر للتنظيم والاستيلاء على خمس جثث منها، وفق ما نقل المراسل عن المكتب الإعلامي لـ"مجلس منبج العسكري".

وكانت "وحدات حماية الشعب" الكردية أرسلت في وقت سابق اليوم، تعزيزات عسكريةمن مدينة تل أبيض في الرقة إلى مدينة منبج،وذلم بعد اتفاق "منبج العسكري" مع روسيا على تسليم قرى غربي مدينة منبج لقوات النظام، لقطع الطريق أمام تقدم فصائل "درع الفرات".