on
لقاء مرتقب بين وفد روسي ولجنة المفاوضات في حي الوعر بحمص
توصلت لجنة المفاوضات في حي الوعر بعد تدخل العديد من الوسطاء بين اللجنة ونظام الأسد, إلى تحديد موعد للقاء بين وفد روسي ولجنة المفاوضات في الحي, من أجل التوصل لحل ينقذ الحي من الحملة العنيفة والحصار الخانق.
حيث أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحي ” فيصل أبو عزام ” بأنّ بعد عدة اتصالات و تدخل العديد من الوسطاء بين اللجنة و نظام الأسد, تم التوصل إلى عقد لقاء (مطلع الأسبوع المقبل) بين لجنة حي الوعر, والجانب الروسي لبحث آليات التهدئة الممكنة في حمص, يوم الاثنين السادس من آذار مارس الجاري، دون معلومات عن أيّ طروحات حول ذلك.
و على الرغم من ذلك, استمرت قوات النظام باستهداف الأبنية السكنية في الحي بالعديد من قذائف الهاون والدبابات, حيث قامت قوات النظام المتمركزة في شارع نزار قباني في حمص باستهداف الحي، ظهر اليوم الجمعة، بعدد من الأسطوانات المتفجرة المحمّلة بصواريخ الغراد، بينما استهدفت القوات المتمركزة داخل مشفى حمص الكبير المارّة برصاص القناصة.
كما طال الحي قصف مدفعي بعشرات قذائف الهاون من جميع النقاط المحيطة بالحي، مما أسفر عن مقتل شخصين هما ( فواز الجاسم و خالد دعاس ) و إصابة العديد في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال.
وهذا هو حال الحي منذ حوالي 25 يوما من حملة التصعيد العسكري, والحصار الخانق, الذي تسبب بانعدام أبسط مقومات الحياة, ونقص في الأدوية والكادر الطبي, ناهيك عن استهداف النظام للمراكز الخدمية الصحية ومراكز الدفاع المدني في الحي, الأمر الذي زاد وضع الحي سوءا.
يشار إلى أن أنّ اللقاء المرتقب الذي تم التوصل إليه، يوم أمس، بين لجنة حي الوعر و الجانب الروسي لبحث آليات التهدئة الممكنة في حمص، كان من المفترض عقده يوم الخميس 23 شباط الفائت، لكنّه لم يتم بسبب التصعيد الكبير من قبل النظام، حيث بلغت حصيلة شهداء الحي أكثر من واحد وأربعين شهيدا.
المصدر