مثل لعبة "توم وجيري".. هكذا سخرت المعارضة من مشهد تبادل السيطرة المتكرر على تدمر


رفضت المعارضة السورية تهنئة رأس النظام بشار الأسد على استعادة مدينة تدمر الأثرية من يد تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس الخميس، مشيرة إلى أن مشهد تبادل السيطرة المتكرر على المدينة يدعو للسخرية.

وقال نصر الحريري رئيس الوفد التفاوضي للهيئة العليا للمفاوضات للصحفيين في جنيف: "موضوع تدمر هذه المرة الثانية التي يتم فيها التسليم والتسلم ويتم استثمار هذه العملية استثمارات سياسية، أعتقد أنها أصبحت مكشوفة". مضيفاً أنه يعتبر الجانبين إرهابيين.

وتابع قائلاً: "إذا تتبعنا لعبة الأسد وتدمر مثل لعبة توم وجيري اعتقد أنها ستكون كثيرة".

وفي وقت سابق، أشاد رئيس وفد النظام في المفاوضات بشار الجعفري، برأس النظام بشار الأسد لـ"وفائه بوعده باستعادة تدمر، وتعهد باستعادة كل الأراضي السورية"، ممن وصفهم بأنهم إرهابيون أجانب.

يذكر أن "تنظيم الدولة" سيطر على تدمر للمرة الأولى في مايو 2015، واستعادها النظام في مارس/ آذار 2016، ليعود التنظيم ويسيطر عليها مجدداً في ديسمبر/ كانون أول 2016.

ومع انسحاب قوات النظام، خلّفت وراءها كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة، لتقع بيد التنظيم الذي نقل معظمها إلى مدينة الباب، بالتزامن مع توجّه قوات الجيش السوري الحر، المدعومة من قبل تركيا، للسيطرة على  المدينة، في إطار عملية "درع الفرات".




المصدر