مركز حرمون ينتهي من قبول طلبات المرشحين لجائزة (العودات) السنوية


وهيب اللوزي: المصدر

أعلن مركز حرمون للدراسات المعاصرة عن جائزة سنوية للصحافة باللغة العربية باسم “جائزة حسين العودات للصحافة العربية”، تقديراً لإسهامات الصحفي السوري الراحل “العودات” الكبيرة في العمل الصحافي على امتداد الخارطة العربية، ولأخلاقياته النبيلة التي أرساها في الإعلام العربي بشكل عام.

وانخرط العودات في مقاومة الاستبداد بأشكاله كافة، والنضال بالكلمة والفعل دفاعاً عن حرية الوطن والمواطن وحرية الفكر والرأي والضمير، بحسب بيانٍ للمركز الذي أطلق الجائزة، وسيعلن عن الفائز بها في السابع من نيسان/أبريل المقبل.

ومن أهداف الجائزة المساهمة في تطوير الصحافة العربية وتعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين الذين يكتبون بالعربية على الإبداع، خاصة الشباب، بحسب المركز الذي حدد عمر المتقدمين لها بحيث لا يتحاوز 40 عاماً.

وأعلن “حرمون” انتهاء التقديم على الجائزة في الثامن والعشرين من شباط/ فبراير الفائت، مشيراً إلى أن مسابقة هذا العام ستقتصر على فئة مقالات الرأي، السياسية والثقافية والاجتماعية. ويقدِّم كل صحافي أربعة مقالات، ثلاثة منها منشورة سابقًا والرابعة جديدة غير منشورة حول الموضوع الذي يريده، بشرط أن تكون جميعها ضمن فئة مقالات الرأي، وتعطى هذه المقالات الثلاث ما نسبته 25 في المئة من علامة التقويم/ التحكيم، في حين تكون نسبة الـ 75 في المئة من العلامة من نصيب المقالة غير المنشورة المرشحة لنيل الجائزة.

وسيحرص المركز على إشراك شخصيات إعلامية وثقافية وأكاديمية عربية تتمتع بالخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة في هيئة تحكيم الجائزة في كل دورة من دوراتها.





المصدر