on
مصدر: "قسد" تسيطر على قرية في ريف الرقة الشرقي
سمارت-أمنة رياض
أفاد مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، بأن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سيطرت على قرية السحامية على طريق مكمن ــ الرقة بريف الرقة الشرقي، شمالي البلاد، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".
وأشار المصدر، إلى أن السيطرة جاءت تحت غطاء جوي للتحالف الدولي، في حين لم يملك أي تفاصيل عن حجم الخسائر المادية والبشرية في صفوف الأطراف المشتبكة.
وكان مصدر قال لـ"سمارت"، أمس الخميس، إن التنظيم استعاد السيطرة على قريتي السحامية وسكر، بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية".
بدوره، لفت مصدر طبي، إلى وصل قتيلين لتنظيم "الدولة" وستة جرحى، بينهم حالات خطرة، إلى مشفى الرقة الوطني، سقطوا جراء الاشتباكات مع "قسد" في منطقة خنيز شمالي الرقة.
من جانبها، أعلنت وسائل إعلام التنظيم، عن مقتل وجرح العديد من عناصر "قسد" جراء انفجار سيارة مفخخة تابعة للتنظيم في منطقة السويدية الصغيرة.
وكانت "قسد" أعلنت انطلاق المرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات"، بدعم جوي وبري من قوات التحالف الدولي، تمكنت من خلالها من السيطرة على عدد من القرى والمواقع التابعة للتنظيم، بهدف عزل مدينة الرقة، كماتوغلت للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.
وقال جنرال في الجيش الأمريكي، أول أمس الأربعاء، إنبلاده تجري محادثات مع تركيا حول الدور الذي "قد تلعبه" الأخيرة في عملية السيطرة على مدينة الرقة، أكبر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.