وقف “معارف” التركي.. منارة علم يستضئ بها طلاب جرابلس السورية


غدا وقف معارف التركي،من خلال الدعم الذي يقدمه للطلاب السوريين في مدينة جرابلس (شمال حلب) منارة للعلم، في إعداد التلاميذ السوريين للمستقبل، من خلال الدعم الذي توفره للمدارس بعد تحريرها من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتهدف مدرسة “صادق هنداوي” الابتدائية في جرابلس، بعد أن فتحت أبوابها أمام التلاميذ قبل حوالي 5 أشهر، لتحقيق نجاحات كبيرة في التعليم من خلال الدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه لها الوقف التركي.

ويبدي الأطفال في المنطقة سعادتهم بالعودة إلى مدرستهم، التي تعد أقدم مؤسسة تعليمية في المنطقة المحررة، على يد الجيش السوري الحر بدعم من القوات المسلحة التركية.

وعادت المدرسة لتفتح أبوابها أمام الطلاب بدعم من وقف معارف التركي، بعد أن كان داعش الإرهابي يستخدمها كمقر إقامة وتدريب لأعضائه.

وقال مدير المدرسة رمضان مصطفى، في حديث لمراسل الأناضول: ” إن وقف معارف التركي يوفر للمدرسة الدعم المادي إلى جانب الدعم المعنوي”.

وأضاف أن الوقف يدعم العديد من المدارس بالمنطقة كمدرسة “صادق هنداوي” و “أحمد ملا”، ويقدم المستلزمات الأساسية للعملية التعليمية، إلى جانب توفير القرطاسية للتلاميذ، انتهاء برواتب الكادر التعليمي.



صدى الشام