"يكيتي": قوات "الأسايش" هي من حرض على اقتحام مكتبنا في القامشلي


سمارت-عبد الله الدرويش

اتهم حزب "الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا"(يكيتي)، اليوم الخميس، قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" بتحريض مناصريها على اقتحام مكتب الحزب في مدينة القامشلي (82كم عن مدينة الحسكة)، شمالي شرق البلاد.

وقال "يكتي" على موقعه الرسمي، في وقت سابق من اليوم، إن مجموعة تدعى "شباب الثورة" التابعة لـ"الاتحاد الديمقراطي"، هاجمت مكتب حزبهم بالمدينة، وقامت بتكسير جميع محتوياته.

​وأرجع نائب سكرتير "يكيتي"، حسن صالح، في تصريح إلى "سمارت"، سبب حرق أنصار "حزب الاتحاد الديمقراطي" للمكتب هو الاشتباكات التي جرت، صباح اليوم، على الحدود السورية العراقية بين "البيشمركة السورية" و"وحدات حماية الشعب" الكردية التابعة لـ"الاتحاد الديمقراطي".

وكانت اشتباكات اندلعت بين الطرفين، على الحدود السورية - العراقية القريبة من منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي، بسبب أوامر صدرت للفوج الثالث التابع لـ"البيشمركة" بالتمركز في 14 نقطة على الحدود.

وقال "صالح"، إنهم لا يثقون بـ"الأسايش"، بسبب تحريضهم للشباب على اقتحام المكتب وتكسير محتوياته وحرقه بالكامل.

وكان مجهولون اقتحموا، في 2 كانون الأول 2016 الماضي، مكتب "المجلس الوطني الكردي" في مدينة عامودا بالحسكة الخاضعة لإدارة "الإدارة الذاتية" الكردية وجناحها الأمني "الأسايش"، وفق ما قال ناشطون.