12 مدنياً ضحايا غاراتٍ للتحالف الدولي استهدفت مدينة الطبقة


سعيد جودت: المصدر

قضى 12 مدنياً، وأصيب آخرون بجروح، أمس الأربعاء 1 آذار/مارس، جراء غاراتٍ جوية لطيران التحالف الدولي، استهدفت مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، والخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”، من خلال حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طيران التحالف الدولي استهدف أمس منطقة دوار الكنيسة في مدينة الطبقة، ما أدى على مقتل 12 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح.

كما تسبب الغارات الجوية على الطبقة بدمار هائل، وقد نشر ناشطو الحملة صوراً للدمار الذي حلّ بمنازل المدنيين في المدينة جراء الغارات.

ويشار إلى أن بلدات وقرى ريف الرقة الغربي تشهد اشتباكات مستمرة بين تنظيم “داعش” وميليشيات سوريا الديمقراطية التي تحاول السيطرة على مدينة الطبقة، والتي يساندها التحالف الدولي، من خلال القصف الجوي المكثف على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

ومع استمرار الخسائر التي يمنى بها التنظيم على عدة جبهات، والتي كان آخرها خسارته لمدينتي الباب وتدمر، بدأت الانشقاقات تظهر في صفوف التنظيم، حيث أكد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” أن التنظيم نشر حواجزاً بشكل كثيف في مدينة الرقة، لتدقيق الهويات الشخصية وتفتيش السيارات، بسبب انشقاق مجموعة من عناصره.





المصدر