سمارت-هبة دباس

قتل ستة مدنيين وجرح عشرة آخرون، اليوم السبت، إثر غارات يرجح أنها للتحالف الدولي على قرى بالريف الشرقي للرقة، شمالي شرقي ، كما أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية” أسيراً لقوات في الريف الغربي، وفق ما أفادت مصادر عدة لـ”سمارت”.

وقالت مصادر محلية متواجدة في الريف الشرقي، إن الغارات طالت قرى حمرة ناصر وحمرة بلاسم والكرامة، أسفرت عن ستة مدنيين بينهم أربعة من أهالي قرية حمرة بلاسم، إضافة إلى إصابة عشرة آخرين بجروح متوسطة أسعفوا إلى “مشفى الطبقة التخصصي”، وفق مصدر طبي فيها، فيما لم تتمكن “سمارت” من الوصول لأعداد الضحاية بكل قرية على حدة.

وأسفرت الغارات أيضاً عن نفوق أربعين رأس ماشية في قرية حمرة بلاسم، إضافة إلى احتراق عدد من السيارات المملوكة للأهالي فيها، وفق مصدر محلي.

وقتل خمسة مدنيين، أمس الجمعة، إثر للتحالف الدولي على مناطق عدة في ، كما قتل ثلاثة مدنيين وعنصر لتنظيم “الدولة”، في وقت سابق، جراء قصف آخر على بئر “مكسار” النفطي شمالي منطقة الرصافة (نحو 30 كم غرب مدينة ).

إلى ذلك، أعدم تنظيم “الدولة” نحراً بالسكين وعلى مرأى من ذويه عنصراً أسيراً لقوات النظام، أسره خلال المعارك الدائرة في ريف الشرقي، وذلك في بلدة المنصورة (30 كلم غربي الرقة).

وكان التنظيم أعدم ثلاثة عناصر للنظامفي مدينة الرقة، وآخرين بمدينة الطبقة، شهر كانون الثاني الفائت، كما وأعدم ستة عناصر من قوات النظام “نحراً بالسكاكين”، منتصف كانون الأول العام الفائت، أسرهم بعد سيطرته على مدينة تدمر بريف حمص، أمام حشد من المدنيين في دوار الدلة بمدينة الرقة.