"الأسايش" تعتقل عشرين مناصراً لـ"المجلس الوطني الكردي" في الحسكة وحلب


سمارت-بدر محمد

شنت قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية، اليوم السبت، حملة اعتقالات طالت عشرين من أعضاء وأنصار "المجلس الوطني الكردي"، بريف حلب، شمالي سوريا، وريف الحسكة، شمالي شرقي البلاد، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن قوات "الأسايش" اعتقلت أكثر من عشرين من أنصار "المجلس الوطني الكردي" من أحزاب "الديمقراطي الكردستاني – سوريا" و "يكيتي" من مدن القامشلي والمالكية وبلدة معبدة بريف الحسكة، ومدينة عفرين بريف حلب خلال اليومين الماضيين.

ولفت المراسل، إلى أن سبب الاعتقالات هي الاشتباكات الجارية بين "البيشمركة السورية" التابعة لـ "المجلس الوطني الكردي"و "وحدات حماية شنكال" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية على الحدود السورية - العراقية في منطقة سنجار.

واندلعت الاشتباكات على خلفية محاولة الفوج الثالث التابع لـ"البيشمركة" التمركز في 14 نقطة على الحدود، في حين رفضت "وحدات حماية شنكال"، المدعومة من "وحدات الحماية"، تمركزهم، وحاصرت القوات في قرية خان صوري الخاضعة لسيطرة الأولى.

وكان "حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا " (يكيتي) قال، أمس الجمعة، إن مجموعة من أنصار "حزب الاتحاد الديمقراطي"، هاجموا مكتباً لهم في مدينة القامشلي، متهماً قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" بتحريض مناصريها على اقتحام مكتب الحزب .