"البنتاغون": النظام وروسيا يرسلان مساعدات لـ"قسد" شرق حلب فيها عربات مصفحة


سمارت-هبة دباس

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن قوات النظام السوري وروسيا يرسلان قوافل مساعدات إلى مدينة منبج ( 80كم شرق حلب)، شمالي سوريا، والخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، تحوي على "عربات مصفحة".

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون، ديفيد ديفيس، ليلة الجمعة - السبت، "نعلم أن هناك قوافل إنسانية يدعمها الروس، وهي متجهة إلى منبج، هذه القوافل تحوي عربات مصفحة"، رافضاً التعليق على الأمر.

ودعا "ديفيس"، جميع الأطراف في الشمال السوري، إلى التركيز على محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وعدم الانجرار إلى اقتتال فيما بينهم.

وكان "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قسد" أعلن قبل أيام التوصل لاتفاق مع روسيا، يقضي بتسليم مناطق جنوبي غربي منيج إلى قوات النظام، للوقوف بوجه قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا، الأمر الذي أكدته موسكو ونفته أنقرة.

وسبق أن أرسل التحالف الدولي، قوات بريةإلى منطقة منبج، في خطوة اعتبرها قيادي في "قسد" جاءت لإطباق الحصار على قوات "درع الفرات".

وكانت تركيا طالبت قبل يومين، "وحدات حماية الشعب" الكردية (المكون الأبرز لقوات "قسد") بالانسحاب من منبج إلى شرق نهر الفرات، مهددةً بضربها في حال عدم الانسحاب.