تحت تهديد الحصار… النظام يطالب بتسليم سلاح المطلوبين في وادي بردى


وليد الأشقر: المصدر

طالبت قوات النظام أهالي وادي بردى في ريف دمشق، بتسليم سلاح من بقي من المطلوبين في الوادي، تحت تهديد فرض حصار خانق على كامل المنطقة.

وأفادت الهيئة الإعلامية في وادي بردى، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن النظام هدد أهالي وادي بردى بحصار خانق في حال رفض المطلوبون الذين بقوا في المنطقة تسليم أسلحتهم، مشيرة إلى أن عدد الذين خرجوا بأسلحتهم الفردية من الوادي إلى إدلب بموجب اتفاق مع قوات النظام 500 مطلوب من أصل 15000.

وأشارت إلى أن قوات النظام أعادت فرض حصار جزئي مشدد من قبل حاجز “رأس العامود “، وهو الحاجز الوحيد الذي يعتمد عليه الأهالي في الدخول والخروج من المنطقة، وإدخال البضائع إلى الوادي، حيث لا يسمح الحاجز بإدخال إلا 300 كيلو من الخضار والفواكه على دفعتين على مدار الأسبوع، مع التدقيق الأمني المشدد، وطلب الأوراق الثبوتية وغيرها.

كما تم إبلاغ أصحاب المحلات في وادي بردى بضرورة طلاء غوالق محلاتهم بعلم النظام على غرار جميع المناطق المهادنة.

واجتمع أهالي قرية بسيمة مع مختار القرية لبحث موضوع عودة الأهالي إليها، وإذا ما سيتم السماح لهم بذلك، فكان رد المختار بأن النظام لن يسمح لأحد بالعودة مالم يتطوع 50 شاباً على الأقل من شباب قرية بسيمة ضمن ما يسمى “درع القلمون”، أو تشكيل درع رديف له تحت مسمى “درع الوادي”، بحسب الهيئة الإعلامية في وادي بردى.

ويشار إلى أن عدداً من ثوار وادي بردى وعائلاتهم تم تهجيرهم إلى إدلب نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، بعد نحو 40 يوماً من المعارك الضارية مع قوات النظام وميليشيا حزب الله.





المصدر