ضحايا بقصف جوي على مدينة الدانا بإدلب


سمارت-هبة دباس

قتل خمسة مدنيين وجرح عشرة آخرون، اليوم السبت، إثر قصف جوي يرجح أنه روسي على مدينة الدانا بإدلب، شمالي سوريا، وفق ما نقل صحفي متعاون مع "سمارت" عن عناصر الدفاع المدني.

وقال الدفاع المدني، إن أربع غارات استهدفت الأحياء السكنية في المدينة (36 كم شمال إدلب)، وأسفرت عن دمار بعض الأبينة، فيما تبحث فرق الدفاع عن ناجين ومفقودين تحت الأنقاض.

من جانبه رجح أحد عناصر "الشرطة الحرة" في المدينة، عبد الله زيدان، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 15 شخصاً، كون القصف أسفر عن دمار كبير، وعمليات البحث مستمرة.

وفي السياق، قال ناشطون محليون، إن قصفا جويا يرجح أنه للنظام طال بلدتي كفرسجنة ومعرة مصرين وقرية طعو، كما طال قصف بـ"صاورخ أرض-أرض" بلدة كفرنبل دون تسجيل إصابات.

وكانت امرأة قتلت،أمس الخميس، جراء قصف جوي على قرية حسانة، كما أعلن الدفاع المدني الانتهاء من عمليات البحث عن ضحايا تحت الأنقاض، جراء قصف مماثل طال مدينة أريحا (13 كم جنوب مدينة إدلب)، قبل أيام.

ويأتي القصف على إدلب، بالتزامن مع انعقاد محادثات "جنيف 4"، وعلى الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، وطلب روسيا "رسمياً" لحكومة النظام وقف القصفخلال أيام المؤتمر، وفق المبعوث الخاص إلى سوريا.