ضحايا بقصف جوي للنظام على ريف حمص


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/03/04 14:41:15بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل وجرح مدنيون، اليوم السبت، بقصف لطائرات النظام الحربية وأخرى يرجح أنها روسية، على قرى بريف حمص الشمالي والشرقي، وسط البلاد، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال المرصد العسكري، إن الطائرات شنت غارات على منازل المدنيين بقرية غرناطة (25 كم شمال مدينة حمص)، فيما أوضح مصدر طبي أن مدنياً قتل وجرح أربعة آخرون جراء القصف، فيما اقتصرت الأضرار على المادية بقصف مماثل على قرية الفرحانية بذات الريف.

إلى ذلك، أفاد ناشطون، إن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، من مواقعها بقرية النجمة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وسبق أن قتل ستة مدنيين وجرح العشرات، يوم الخميس الماضي، إثر قصف جوي وآخر مدفعي لقوات النظام على مناطق متفرقة في محافظة حمص.

وبريف حمص الشرقي، أفاد مصدر محلي، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية، قصفت قرى بالمنطقة، ماأسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وجرح آخرين بقرية جباب حمد، وجرح ثلاثة مدنيين في قرية رسم السبعة، وقتل مدني في رسم حميدة، وسط نزوح للعائلات من قرية جباب حمد إلى قرية غنيمان بذات الريف جراء القصف.

وأضاف مصدر محلي أخر، أن اشتباكات دارت بمحيط مدينة تدمر (215 كم شمال العاصمة دمشق)، بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر من الأخير، أصولهم من قرية حمادة عمر بريف حماة الشرقي، حيث سلمت جثثهم إلى ذويهم.

وكانت قوات النظام سيطرت، يوم الخميس الماضي، على مدينة تدمر بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما تستمر الاشتباكات بمحيط المدينة.