ضحايا بينهم طفل بقصف جوي على مناطق متفرقة في إدلب


سمارت-هبة دباس, أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/03/04 19:38:47بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل سبعة مدنيين بينهم طفل، وجرح آخرون، اليوم السبت، إثر قصف جوي على مناطق متفرقة في ريف إدلب، شمالي سوريا، حسب صحفي متعاون مع "سمارت" ومصدر محلي.

ونقل الصحفي عن عناصر من الدفاع المدني، أن طائرات حربية، يرجح أنها روسية، شنّت أربع غارات على الأحياء السكنية في مدينة الدانا (36 كم شمال إدلب)، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح عشرة آخرين، فضلاً عن دمار في بعض الأبنية، فيما تبحث فرق الدفاع عن ناجين ومفقودين تحت الأنقاض.

من جانبه رجح أحد عناصر "الشرطة الحرة" في المدينة، عبد الله زيدان، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 15 شخصاً، كون القصف أسفر عن دمار كبير، وعمليات البحث مستمرة.

كذلك، قتل مدنيان، أحدهما طفل والآخر مجهول الهوية، وجرح أربعة آخرون، بغارة لطائرات حربية، يرجح أنها للنظام، طالت بلدة كفرسجنة في الريف الجنوبي، وفق المصدر المحلي.

في السياق، قال ناشطون محليون، إن قصفا جويا يرجح أنه للنظام طال بلدة معرة مصرين وقرية طعوم، كما طال قصف بـ"صاورخ أرض-أرض" مدينة كفرنبل دون تسجيل إصابات.

وكانت امرأة قتلت،أمس الخميس، جراء قصف جوي على قرية حسانة، كما أعلن الدفاع المدني الانتهاء من عمليات البحث عن ضحايا تحت الأنقاض، جراء قصف مماثل طال مدينة أريحا (13 كم جنوب مدينة إدلب)، قبل أيام.

ويأتي القصف على إدلب، بالتزامن مع انعقاد محادثات "جنيف 4"، وعلى الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، وطلب روسيا "رسمياً" لحكومة النظام وقف القصفخلال أيام المؤتمر، وفق المبعوث الخاص إلى سوريا.