بـ"الفيديو": 32 غارة جوية وعشرات الصواريخ على أحياء في دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

شنت طائرات الحربية يرجح أنها تابعة للنظام، اليوم الأحد، 32 غارة على أحياء القابون وبرزة وتشرين بالعاصمة دمشق، جنوبي البلاد، بالتزامن مع قصف قوات النظام الأحياء بعشرات صواريخ "الفيل" (أرض - أرض)، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال مدير الدفاع المدني، أبو حسن الزهوري، إن القصف تركز على مناطق خالية من السكان، بالإضافة لمناطق الاشتباكات الدائرة بين الفصائل العسكرية وقوات النظام، دون تسببه بإصابات، لافتاً إلى أنه لا يملك معلومات عن مصابين في صفوف الجيش السوري الحر في منطقة الاشتباكات.

كذلك، قال ناشطون، إن طفل وامرأة جرحوا، في حي جوبر بالعاصمة دمشق، جراء غارة جوية من طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام.

وكانناشطون أفادوا، في وقت سابق من اليوم، عن مقتل شخصين وجرح تسعة أخرين، جراء قصف مدفعي وصاروخي "مجهول" المصدر على محيط مشفى مشفى تشرين العسكري ومحيط جسر فيكتوريا في العاصمة دمشق، جنوبي البلاد.

وتتعرض الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق، القابون وبرزة وتشرين، والتي تسيطر عليها الفصائل، لتصعيد عسكري من قوات النظام، مستخدمةً الطيران الحربي وقذائف المدفعية وصواريخ "الأرض-أرض"، ما أسفر عن سقوط المئات من الضحايا، في محاولة من قوات النظام إجبارالفصائل العسكرية على الخروج،والمدنيين على النزوحمنهما إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.